الحاكمية والسياسة الشرعية_____عند شيوخ جماعة أنصار السنة المحمدية
-- الحاكمية والسياسة الشرعية عند شيوخ انصار السنة المحمدية --اقوال ومواقف
لتحميل الكتاب بامتداد pdf اضغط اسفل
دليلك الى رضا الرحمن فى شهر رمضان

 أيها الاخ الفاضل بين يديك كتاب يتحدث عن فضائل شهر رمضان وصيامه وقيامه ومايتعلق بذلك من احكام تعينك على اداء عبادتك على الوجه الذى نرجو ان يرضى الله عنك

لتحميل الكتاب بامتداد pdf اضغط هنـــــــا

تفسير سورة الإخلاص

أخى الفاضل :

هذه الرسالة أصلها خطبة جمعة ألقاها فضيلة الشيخ ، و نظرا لأهمية موضوعها فقد رأينا العمل على نشرها مكتوبة ليعم بها النفع .

لتحميل الكتاب بامتداد pdf اضغط هنا

 

جهود العلامة الشيخ عبد الرزاق عفيفى(رحمه الله ) فى تقرير عقيدة السلف

اخى الفاضل :
من فضل الله - تعالى - على جماعة أنصار السنة المحمدية أن سخر لها علماء من الراسخين فى العلم ، قامت على أكتافهم دعوة التوحيد و السنة . ومن هؤلاء العلماء الكبار يأتى العلامة الشيخ عبد الرزاق عفيفى فى مقدمة الصفوف التى شرفت بالإنتساب إلى هذه الدعوة المباركة .

من أجل ذلك قامت الجماعة بعمل مؤتمر يحمل اسم ((الشيخ عبد الرزاق عفيفى )) وسارع فضيلة الشيخ عادل السيد  بالمشاركة فى هذا المؤتمر ببحث عنوانه (( جهود العلامة الشيخ عبد الرزاق عفيفى فى تقرير عقيدة السلف )) .

 

لتحميل الكتاب بامتداد pdf اضغط هنــــــــا

كتاب تفسير أيات الأحكام من سورة البقرة لفضيلة الشيخ العلامة عبد الرزاق عفيفى

وهذا الإصدار الذي بين أيديكم أيها القراء الكرام- هو أثر من آثار شيخنا- رحمه الله- نتشرف بتقديمه مطبوعًا لأول مرة، وذلك بمناسبة المؤتمر العلمي الذي أقامته «جماعة أنصار السنة» للتعريف بالعلَّامة الكبير، وبجهوده في نشر عقيدة السلف.

ويرجع الفضل بعد الله تعالى في إخراج هذا العمل للأستاذ الدكتور حمد ابن عبد الرحمن الجنيدل؛ الذي قام بتقييد هذه المحاضرات أثناء شرح الشيخ- رحمه الله- وإملائه لها في كلية الشريعة بالرياض.

والتي أهداني إياها أخونا الفاضل الأستاذ محمود ولد الشيخ عبد الرزاق- رحمه الله-. فالشكر لهما موصول، والدعاء لهما بظاهر الغيب في ذمتي.

لتحميل الكتاب pdf اضغط هنا


إبراء ذمة علماء الأمة فى الذب عن إمام السنة

 

هذا الكتاب يناقش قضية من أدق القضايا المتعلقة بالإيمان ، والتى إستغلها أعداء السنة للطعن فى الإمام الألبانى - رحمه الله - وهى مسألة علاقة عمل الجوارح بالإيمان 
وهل من  قال ( العمل شرط صحة أو شرط كمال ) يكون من المرجئه ؟ كيف مع أن الإمام إبن تيمية قال : 
( وأن القول من القادر عليه شرط فى صحة الإيمان )  ( الصارم المسلول ص 523 )
قال ابن القيم :
( فإن تصديق القلب شرط فى اعتقاديها وكونها نافعة ) (الصلاة وحكم تاركها ص 26 )
قال حافظ حكمى :
( والفرق بين هذا - يعنى المعتزلة و الخوارج - وبين قول السلف الصالح أن السلف لم يجعلوا كل الأعمال شرطا فى الصحة ، بل جعلوا كثيرا منها شرطا فى الكمال ) (معارج القبول ج2 ص508 )
فهل هؤلاء الأئمة أخرجوا العمل من مسمى الإيمان ؟ 
نبئونى بعلم إن كنتم صادقين

 




لتحميل الكتاب pdf اضغط هنا
بيانات شورى العلماء فى ميزان أهل السنة

هذا فصل من كتاب جديد لفضيلة الشيخ عادل السيد تحت التأليف رأينا أن نسارع بنشره من باب التعجيل بالخير وننتظر من الإخوة الأفاضل أن يوافونا بآرائهم حتى تعم الفائدة

لتحميل الملف اضغط هنــــــــــــــــــــــــا.

الإمتاع بفوائد خطبة الوداع

لقد اخترتُ أن أتناولَ خُطبةَ الرَّسولِ في حجةِ الوداعِ بالشّرحِ والتبيينِ، والاعتبارِ بما جاء فيها من معالمِ الهدايةِ الربانيةِ، وذلكَ في خُطبة عيدِ الأَضحى لعام 1436 هـ  لما كان العيد يوم الخميس فلقد اغتنمها فُرصةً لأتممَّ الكلامَ شرحًا، وبيانًا، في خُطبة الجمعةِ في اليومِ التالي

ولا جالَ بخاطري أن أُدونَ شيئًا من الخُطبتينِ حتَّى اقترحَ علىَّ بعضُ مشايخنا ممن استمع إلى الخُطبتينِ أن نقومَ بنشرهما في رسالةٍ واحدةٍ تحمل اسمَ «رسالةُ المسجدِ» إحياءً لمشروع قديمٍ قامَ عليه بعضُ علمائنا، ومشايخنا - رحمه الله - .
لتحميل الكتاب           
إضغط هنـــــــــــــــا

بيان إختراق الإخوان لجمعية أنصار السنة عن طريق عبد الله شاكر ومحمد يسرى

   نشأت جمعية أنصار السنة المحمدية سنة 1926م على أساس كونها جمعية دعوية وإجتماعية تقدم للناس المحتاجين يد العون والمساعدة وتساعد في تصحيح الأفكار الدينية بعيدًا عن التشدد والأعمال السياسية، وظلت على ذلك في تاريخها الطويل منذ نشأتها إلى ما قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011 وهي ملتزمة بالقانون الذي أسست على أساسه وتشرف عليها وزارة التضامن الإجتماعي.

 

 وبمجرد قيام ثورة الخامس والعشرين من يناير تحولت الجمعية  وكشفت عن وجه جديد، فرأينا رئيسها العام الدكتور/ عبدالله شاكر الجنيدي يقوم بمشاركة مجموعة من أصحاب التوجهات السياسية بل والجهادية المسلحة من أمثال خيرت الشاطر وصفوت حجازي وعاصم عبد الماجد وطارق الزمر وغيرهم بإنشاء كيانا موازيا للمؤسسات الدينية الرسمية ليكون ظهير للإخوان في الإنتخابات والمظاهرات و يصدر البيانات والقرارات والفتاوي من أجل تمكين الإخوان للوصول إلى السلطة 
وفى هذا البيان الأدلة على ذلك..

للمشاهده إضغط على الصورة

لتحميل الملف إضغط هنا

إجتماع المعقول والمنقول على إهدار بيان التنظيم الدولى بإسطنبول

إن من معجزات القرآن الكريم - فى نظرى - التى تحققت في هذا العصر قوله تعالى : ( فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا فى الأرض وتقطعوا أرحامكم * أولئك الذين لعنهم الله فأصمهم و أعمى أبصارهم * أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها )

:ولمفسرى السلف قولان فى هذه الآية 

.الأول : أن التولى بمعنى الإعراض 

.الثانى : بمعنى تولى أمر الناس  

وبناء على هذا القول نظرت فى تاريخ الأمة ، لأقف على طائفة من الحكام انطبق عليها تمام حكم الآية فلم أظفر بعد طول بحث ، إلا بحكم جماعة الإخوان المسلمين .

ومن عجيب ما رأيته أنهم الطائفة الوحيدة التى استطاعت فى خلال سنة واحدة أن تمزق الامة المصرية و الإسلامية وتقطع أرحامهم ، فكان الناس يجمعون على كراهية حاكم معين لظلمه وتجبره ، أما ان ينقسم الناس إلى فريقين : موال ، ومعاد . حتى بين أفراد الأسرة الواحدة ،حتى بين الأخوة الأشقاء ، بل وبين الزوج وزوجته وبين الأب وابنه فهذا لم يحدث بسبب الخلاف على حكم حاكم فى التاريخ ، بل كان فى أحيان كثيرة يكون ظلم الحكام سببا فى إجتماع الناس وترابطهم ، أما فى حالة حكم الإخوان ، فقد انطبق تأويل الآية على ما آل إليه حكم الإخوان من إفساد فى الأرض وتقطيع الارحام ، انطباق القفاز على اليد وهذا من بدائع إعجاز القرآن الذى لا تنقي عجائبه


لتحميل الكتاب           إضغط هنـــــــــــــــا